إتيكيت نشر الصور على مواقع التواصل الإجتماعي للفتيات

الصور هي النقطة المحورية لمعظم وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب المنصات القائمة على الكلمات  عادة ما تكون الصور هي أكثر ما يجذب الانتباه. وهذا هو سبب أهمية الاهتمام بالصور التي تنشرينها.

هذا الموضوع سيناقش:

  • خطورة نشر الصور الشخصية.
  • نشر الحياة الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كثرة نشر الصور.
  • وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • النشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • نشر الخصوصيات في مواقع التواصل.
  • الصور التواصل الاجتماعي.


أسئلة يجب مراعاتها قبل نشر الصورة:



(1) اسألي نفسك: هل أبدو حسنة المظهر؟


المعنى ليس فقط أنك تبدين "جيدة" ولكن هل تبدين أنيقًة ومحترمًة ورصينًة؟
هل لا مانع لديك أن يرى كل شخص في حياتك تلك الصورة؟يتضمن ذلك العائلة وزملاء العمل والرؤساء وما إلى ذلك؟
فكري في كل شخص تتواصلين معه، وتتجاوز القائمة جهات الاتصال الخاصة بك، حيث يمكن لأصدقائك أو متابعيك مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بهم، فقط ضعي في اعتبارك أنه بمجرد ظهور شيء ما على مواقع التواصل الإجتماعي، لا يمكنك التحكم به، أو منع إنتشاره بأي شكل من الأشكال.


(2) اسألي نفسك: هل جميع من في الصورة مرتاح لنشرها؟

يجب عليك دائمًا التحقق من الأشخاص الآخرين الموجودين في الصورة قبل النشر، والاستثناء هو ما إذا كانت مجموعة كبيرة (حوالي 10 زائد)، أو العديد من الأشخاص غير المعروفين في الصورة. إذا قمت بنشر صورة جماعية، فلا تضعي علامة على أي شخص قبل السؤال.


(3) اسألي نفسك: هل أقوم بنشر الكثير؟


سيختلف هذا اعتمادًا على كل موقع من مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن بشكل عام لا تريدين أن تربكي متابعينك بتيار مستمر من الصور. حتى على Instagram حيث يكون من الشائع نشر العديد من الصور، ستحتاجين إلى الانتباه، إذا كنت ستنشرين كثيرًا، فحاولي نشرها على مدار اليوم. من الأفضل نشر 20 صورة على فترات زمنية مختلفة مقابل جميع الصور دفعة واحدة. بغض النظر عن مدى روعة مشاركاتك، فمن المحتمل أن يقوم الأشخاص بإلغاء متابعتك أو على الأقل أن يتضايقوا أو لا يهتمون.

استثناء واحد لهذه القاعدة هو إذا كنت تنشرين شيئًا مثل ألبوم Facebook. نظرًا لأن ذلك يظهر كمشاركة واحدة، فلن يحدث فرق في عدد الصور المضمنة. لكن كلمة تحذير، قد ترغبين في تحرير الصور التي تقوم بتضمينها. لا أحد يريد أن يرى نفس المنظر من ست زوايا مختلفة. لا ترهقي متابعيك بالكثير من التفاصيل، فحاولي التفكير في القصة التي تحاولين سردها، وأحيانًا القليل من الصور كافي.


(4) هل هذا يحتاج إلى تعديل؟


حسنًا، لا أقترح عليك فوتوشوب لكل صورة بشكل مثالي قبل مشاركتها، ولكن ضعي في اعتبارك إعطاء اقتصاص طفيف أو تعديل ما إذا كان سيحدث تحسناً ملحوظاً، تذكري أن كل ما تنشرينه يعبر عنك، و ينعكس عليك، لذا فأنت تريدين أن تعبر عنك المرئيات التي تنشرينها أفضل تعبير.

المصدر:


أحدث أقدم

نموذج الاتصال