إتيكيت نشر النصوص والمقالات والمشاركات المكتوبة في السوشيال ميديا

من خلال المشاركات المكتوبة، أشير إلى أي تسميات توضيحية أو تغريدات أو منشورات من نوع تحديث الحالة. ما تقولينه علنًا، مهما كان يوميا، عاديا، أو سطحيا، سوف ينعكس عليك ويؤثر على أي شخص يقرأه على حسابك أو على حساب من ينقله عنك.

هذا الموضوع يناقش:

  • إتيكيت صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح.
  • كيف تصبح من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي.
  • النشر  النصي أو المكتوبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • استراتيجية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المكتوبة.
  • كيف تصبح مؤثراً على مواقع التواصل الاجتماعي.



أسئلة يجب مراعاتها عند الكتابة على مواقع التواصل الإجتماعي:
في موقع ومنتديات رووج أحمر a7mmr النسائي المتخصص.
(1) اسألي نفسك: هل أكرر نفسي؟

لا أحد يحب الاستماع إلى الأسطوانة المشروخة😉، إذا لم يكن لديك شيء جديد أو أصلي لتقولينه في بعض الأحيان، فمن الأفضل أن تأخذي قسطًا من الراحة ولا تقولي شيئًا. أو الأفضل من ذلك، شاركي شيئًا مضحكًا أو ملهمًا قاله شخص آخر، وامنحيهم الفضل بالطبع، أي اذكري مصدر المعلومة أو المقال الذي ذكرته في النهاية، فهذا من آداب مواقع التواصل الإجتماعي.


(2) اسألي نفسك: هل هذه فكرتي؟

تأكدي من أنك إذا اقتبست من شخص آخر، فإنك تذكرين أسم المصدر. تمامًا كما لا يجب عليك سرقة الفضل في الصور التي لم تلتقطها، يجب ألا تسرقي في المقابل كلمات الآخرين.


(3) اسألي نفسك: هل سأكون على ما يرام مع أي ردود قد أتلقاها؟

بالطبع لا يمكن لأحد أن يكون على ما يرام مع تلقي تعليقات وقحة أو مستفزة، ولكن إذا نشرت شيئًا مثيرًا للجدل أو محددًا، فيجب أن تتوقعي بعض الخلافات أو الآراء المعارضة. تأكدي من أنك مستعدة عقليًا وعاطفيًا للتعامل معها عندما تأتي في طريقك.


(4) اسألي نفسك: هل هذا مزعج؟

الشكوى أو التعليقات الدرامية، أو المبالغ بها، أو الشخصية منها، يجب تجنب كل هذه الأشياء. قبل المشاركة، فكري في ما إذا كانت مشاركتك مناسبة حقًا أو أنها مثيرة للإستفزاز، نعم، هذا هو حسابك، ولكن ما لم يكن متابعك الوحيد هو نفسك، فعليك التفكير في كيف سيشعر الآخرين نحو ما تنشرين.

في بعض الأحيان، قد تضطرين إلى مناقشة بعض المواضيع غير السارة وقد ترغبين في أن يكون الآخرون على دراية بالمشاكل التي تعترض حياتك. هذا جيد، لا بأس، لكن بدون مبالغة، يمكنك نشر مشكلة تهمك لمرة واحدة، لعل المتابعين يعطونك راي أو نصيحة أو مشورة، ولكن لا تنشري عنها كل ساعة وعلى مدار اليوم أو الأسبوع يكفي أن تتحدثي عنها لمرة واحدة فقط.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال