إتيكيت التعامل مع النادل في المطعم

تعاملي مع النادل باحترام، هذا واضح جدًا، لا تعاملي النادل كخادم. لا تخافي من طرح الأسئلة، ولكن إذا كان أي من الطعام لا يرضيك، فضعي في اعتبارك أن هذا ليس خطأ النادل، فمهمته هي إيصال الطعام إليك فقط، هناك شخص آخر قام بطهو الطعام، يمكنك إعادته بهدوء، وإخبار النادل بالسبب.​


الأمرُ الآخر الذي عليكِ الانتباه له عند تناولكِ الطعام في مكانٍ عام، هو السلوك الذي تتعاملـ/ـين به مع النادل أو النادلة، لا يمكننا إنكار حقكِ في الحصول على أفضل خدمة متاحة في المطعم، ولكن لاحظي هنا كلمة (متاحة).
  • خذ/ي فكرة عامة عن المكان: عند دخولكِ إلى المطعم، ألقي نظرة خاطفة على المكان لتأخذي فكرة عامة عن عدد الطاولات، وعدد النُدل الذين يقومون على خدمة الطاولة الواحدة، وكم يستغرقهم من الوقت الذهاب إلى المطبخ والعودة منه، وعدد الزبائن الذين يقوم على خدمتهم النادل الواحد، الأمر ليس صعباً جداً، بل اعتبريها كلعبة تلعبين بها في بادئ الأمر إلى أن تتعودي على تقييم كل ما سبق ذكره في نظرةٍ خاطفة واحدة أو نظرتين، وحالما تصلين إلى التقييم النهائي للوضع من حولك، ستتمكنين من تقدير الخدمة التي ستحصلين عليها اعتماداً على ذلك، لذلك لا داعٍ لأن تُزعجي بقية الضيوف إذا لم تعجبكِ الخدمة.
  • أنتِ والنادل تقعان تحت رحمة أحدكما الآخر: فعليه أن يحتمل الذُل الذي تتضمنه كل أنواع التعليقات الشخصية والسخرية الفظة، فهو لا يستطيع أن يردُ عليكِ بالطريقة التي يجب الرد بها في هذه الحالات، ولكن لديه طريقة أنيقة في الإنتقام، يستطيع أن يؤخركِ بشكلٍ غير واضح وبطريقةٍ تجعلكِ تشكين بالأمر ولكن تعجزين عن إثباته، ويمكنه أن يكون مزعجاً بأدب من خلال سلسة من المضايقات الصغيرة التي تستفزكِ لتُظهري سلوكاً سيئاً في حضرة رفيقك.
  • بعد استنتاجكِ لسرعة الخدمة في المطعم الذي اخترته: ألقي نظرة شاملة على النادل واسأليه ما أردتِ من أسئلة عن محتويات قائمة الطعام، وإذا كنتِ على عُجالة من أمرك، فأخبريه بذلك ووضحي له بأنكِ تتفهمين مقدار انشغاله واستعجاله أيضاً، عامليه كشخصٍ يساعدكِ وليس كإنسان آلي ينفذ مهامه بدون شعور:
  • ما الذي يمكنكِ أن تتوقعينه من النادل؟
  • إذا كان طعامكِ بارداً، فما الذي عليكِ فعله؟
  • وإذا كانت قطعة اللحم عسيرة المضغ أو لم تكن مطهوة بشكلٍ كاف، فما الذي عليكِ فعله؟
  • أخبري النادل طبعاً، ولكن أخبريه بأسلوبٍ مهذب، وتذكري بأنه ليس هو من طبخ اللحم، فهو المندوب ما بينكِ وبين المطبخ، وطعامكِ لن يصبح ألذ إذا تشاجرتِ معه بشأنه. إن الطلبات الخاطئة والأطباق غير المرضية هي ليست سوى حوادث عرضية، فلا تتصرفي وكأن هذه إساءة مُتعمدة وموجهة إليك، تعاملي مع الأمر بهدوء، وأخبري نادلكِ بالأمر برُقي واطلبي منه تصحيح هذه الأخطاء.

  • هل لهذه التصرفات أي تأثير مباشر على جاذبية المرأة وسحرها؟

تم استفتاء آراء عشرات الناس في أي مجتمع كان عن الأسباب التي قد تجعلهم يتفادون التعامل مع شابة مهمة ومفيدة في مجال الأعمال، غالباً ما ستكون الإجابة هي أن تصرفاتها المريعة للغاية جداً في المطاعم أثناء الإجتماعات وغداءِ العمل الذي يجب أن يتم في المطاعم يجعل الناس من حولها يتجنبون التواجد معها في الأماكن العامة، فهي تبدو كما لو أنها تدخر جام غضب الأسبوع لتصبهُ على رؤوسهم هناك.

لذلك حين تتواجدي في المطاعم عليكِ اتباع النصائح التالية:
  • لا تُطلقي تعليقاتكِ على المكان بصوتٍ عال.
  • لا تتجولي بين الطاولات لوقتٍ طويل لتختاري إحداها على مضض أمام الآخرين.
  • لا تطلبي قائمة الطعام بصياحٍ مزعج.
  • لا ترمي العديد من الإنتقادات اللاذعة والمسموعة على كل شيء كالطعام والخدمة وإبعاد الزهور من على الطاولة واحضار منفضة للسجائر والماء.

مهما كانت المرأة جميلة وأنيقة وذكية وجذابة، فإن تصرفاتٍ رعناء ومستفزة كالتي ذكرناها ستتسبب في عزلها عن باقي الناس من حولها يوماً بعد يوم، فلن يقبل أي رجل كان التواجد معها لتناول وجبة طعام واحدة في أي مكان عام. فالمرأة التي تُخطئ في استخدام النوعية المناسبة للشوكة عند تناولها الطعام قد تكون فاتنة وجذابة في حين أن الأخلاق السيئة للمرأة ستدفع الناس بعيداً عنها، لذا عليكِ أن تقرئي ما سبق بتمعن وتذكري أن المطاعم ليست سوى غرفة طعام كبيرة.

المصدر:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسئلة نفسية عميقة لاستخراج الطاقه السلبيه من داخلك

علامات الثقة أوعدم الثقة بالنفس عند المرأة

التخلص من الطاقة السلبية والاكتئاب بطرق ذاتية