إتيكيت الأنوثة: كيف تعتنين بأنوثتك وتستعيدينها وتتألقين بها.

 أنوثتك ليست تلك التي تولدين بها، وإنما هي تلك التي تصنعينها، تبتكرينها، في ذاتك، في سلوكياتك، في فكرك، ورقي أخلاقك، هي تلك التي تنبع من الداخل، من جمالك الداخلي، ونقاوة أفكارك، وهدوء نفسك، واسترخاء أعصابك، إنها مثل الشمس، تشرق من أعماقك، فتنير كل شي من حولك، وتثير الدفي في كل من يجلس بالقرب منك، أو يحظى باهتمامك، ومحبتك، الأنوثة هي مشاعر تجعلك دائما الأولى في كل مجال من مجالات الحياة، تلك هي الأنوثة الحقيقية، وإليك هنا 25 فكرة تساعدك لتكوني أكثر أنوثة:


1. البسي كسيِّدةإذا أردت أن تكونين سيدة، إذا فلتكن ملابسك ملابس السيدات. تجنّبي الملابس غير الجذابة مثل الجينز الفضفاض والقمصان الرثّة. ارتدي التنانير والفساتين والأزياء التي تظهر شكلك المغري.

وسواء كنت تفضلين اللون الأحمر القاني أو الأزرق الفاتح، لا تقلقي كثيرا بشأن الألوان لأن السيدة الحقيقية ينبغي أن تكون قادرة على البروز في أي لون، طالما أنه لا يتعارض مع لون بشرتها أو لون شعرها.

2. لا تخافي من التزينلا تخافي من جعل خزانة ملابسك تسطع بالاكسسوارات؛ من رباطات الحرير إلى الأقراط الماسية. أبقي على الأشياء بسيطة وأنيقة، بحيث لا تسرق الانتباه عن زيك ككل. وإذا أردت اقتناء الحليِّ المطلية، تأكدي من أنها لا تبدو رخيصة، ولا تترددي في إنفاق المزيد عليها أكثر مما أنت معتادة.

3. لا تخجلي من الماكياجالجمال الطبيعي مهم جدا، ولكن من المهم أيضاً تحسينه. ليست هناك حاجة لوضع الكثير من الماكياج لتبدين أجمل. فصّلي مظهرك ليتلاءم مع وقت ونوع الحدث الذي تظهرين فيه. وكقاعدة عامة، يجب أن تحتوي حقيبة مكياجك على هذه الضروريات: بودرة طبيعية، كحل، ماسكارا، وملمع الشفاه.

4. لا لقصات شعر الصبيان. على الرغم من أن هناك كثير من النساء الفاتنات لديهن شعر قصير جميل إلا أن لا أحد ينكر أن الشعر الطويل هو دليل الأنوثة، كما أنه من الصعب جداً أن يكون شعرك قصيراً ولا تبدين كالصبيان. فاسمحي لشعرك أن ينمو طويلاً.

وتذكري أن الخصلات الصحية اللامعة ربما هي السمة الأكثر أنثوية وشهرة في العالم؛ من بطلات عالم ديزني إلى عارضات الأزياء الراقيات، فالشعر الطويل هو السائد.

5. حافظي على وزن جسمك صحياًهناك خط رفيع بين كونك صحية أو زائدة الوزن، وكونك رشيقة أو نحيفة. هناك نساء يحاولن جاهدات زيادة أوزانهن، ويوجد أخريات يسعين دائبات لإنقاص أوزانهن. على كل حال، عليك أن تتدربي لمدة 40 دقيقة على الأقل يوميا، وعليك أن تأكلي جيداً. واسعي طوال الوقت للحصول على شكل جسمك المثالي.

6. توقفي عن اللعن. كلما كان لسانك بذيئاً، كلما بدوت بذيئة في أعين الآخرين. السيدات لا يلعنَّ، على الأقل ليس بصوت عال. فعليك أن تكبحي جماح اللعن في المرة القادمة عندما تشعرين بأن كلمات كتلك تحاول الخروج من فمك.

7. لا تكوني صاخبة أو مشاغبةلطالما أبهرنا جمال بعض النساء هنا أو هناك، ولطالما سُحرنا بمظهرن وبسلوكهن، ولكن بمجرد أن يفتحن أفواههن فإنهن يحولن المكان إلى عاصفة من الصخب. تخلّي عن سلوك الضجيج والصخب وابدئي في خفض صوتك في حضور الآخرين. لا أحد يحب الشخص الصاخب. ما لم تكوني تؤدين خطاباً أو تقديماً ما، فاحرصي على عدم تجاوز صوتك للشخص المقابل لك.

8. لا تتظاهري بالذكاء. طريقة أخرى لتكوني أكثر أنثوية هي أن تستمعي أكثر بكثير مما تتحدثين، وخاصة إذا كان موضوع النقاش غير مألوفاً لديك. فمن يتظاهر بمعرفة كل شيء في حين أنه ليس كذلك كمن يحفر قبره بيده.

سيتحدث معك الآخرون وفقاً لما تظهرينه لهم، فإن كنت حقاً على اطلاع بالموضوع فهذا أمر جيد، استمرّي وأبهريهم بمعلوماتك، أما إن كنت لا تعرفين شيئاً فلا تدّعي المعرفة وإلا ظهرت حمقاء، بل عليك أن تستمعي وتستفيدي من حديث من حولك.

9. كوني غزلية ومرحةعليك أن لا تتجاهلي الآخرين، كما أن عليك التمييز بين المشاكسة والأنوثة. كوني غزلية ومرحة مع من حولك، خاصة إذا كانوا من الجنس الآخر. ولكن، تذكري ألاّ تفرطي في ذلك كي لا تنفّري من حولك من النساء. بل عليك أن تصادقي النساء من خلال بعثك للسحر والثقة فيهن.

10.اغتسلي يوميايجب أن تكون النظافة على رأس سلم الأولويات للجميع، بل أكثر من ذلك بالنسبة لك، إذا كنت تريدين أن تكوني أكثر أنوثة. لا شيء أكثر اشمئزازاً من امرأة مهملة مع شعر قاسٍ ذو خصال مفزعة.

خذي وقتك في الاستحمام مرتين على الأقل في اليوم، مرة في الصباح قبل مغادرة المنزل ومرة ​​أخرى قبل النوم. اجعلي رائحتك منعشة قدر ما تستطيعين، ولا تنسى استخدام بعض المستحضرات المعطرة قبل أن تبدئي يومك.

11. زيّني نفسك. الاستحمام لا يكفي إذا كنت ترغبين في الحفاظ على مستوى عالٍ من الأنوثة. تأكدي من استثمار الوقت والمال في التزين جيدا. قد لا يكون تزيين جسمك بنفسك فكرة جيدة. يمكنك التوجه إلى صالون التجميل وترك المهمة لأشخاص ذوي خبرة في هذا المجال. ليس هناك حدود للإبقاء على نفسك في أبهى حلة.

12. ضعي الورود المنعشة في منزلكإنها لا تعكس الأنوثة فحسب بل إنها تدل على الحياة ككل. احرصي على إحاطة نفسك بكل جميل ، والورود من أجمل ما يمكنك اقتناؤه. ضعي وروداُ جديدة في المنزل، بحيث في كل مرة تصلين للمنزل أو تغادرينه تذكرك تلك الورود كم أنت جميلة والعالم تحت قدميك. من البابونج إلى الزنبق ، الأمر متروك لك في نوع الورود الذي تريدين أن تجلبيه إلى منزلك.

13. تعلمي الرقصهل سئمت الرقص الاعتيادي؟ استغلي براعتك الأنثوية، اشتركي في دورة تدريبية تعلمك فنون الرقص من السالسا إلى الرقص الجماعي والرقص الشرقي. إنه من الرائع أن تملكي فكرة جيدة عن كل شيء، لأن ذلك سوف يعطيك الفرصة لإبهار من حولك كلما احتجت لذلك. ليس ذلك فحسب، فالرقص تمرين جيد ، وسوف يكون سبباً لممارسة التمارين بطريقة ممتعة ومثيرة.

14. استثمري في الملابس الداخلية الجميلة.لا يهم إن كان لا أحد يرى ما تحت ملابسك. كل ما يهم هو أنك تعرفين ماذا ترتدين. لا شيء أسوأ من السراويل أو حمالات الصدر البالية التي لطالما شهدت الكثير من دورات الغسالة. ولكن هل تعلمين ما هو أسوأ من ذلك؟ الصدر المترهل والكرش الكبيرة. استثمري في الملابس الداخلية المناسبة وتأكدي من ارتدائها، ولا تخفيها.


15. لا للقيل والقالأظهري أنوثتك بالترفع عن القيل والقال وعدم إصدار الأحكام الجائرة. إن أبشع شيء يمكن أن تفعله المرأة هو أن تنتقد امرأة أخرى. فبدلاً من أن تسيئين إلى الشخص الآخر، سوف تضرين صورتك وتلطخين سمعتك، لأن الجميع سينظرون إليك كثرثارة لا تحتفظ بالأسرار وتعتقد أنها أفضل من أي شخص آخر.

16. كوني لطيفة وحنونةمن أهم الوسائل المساعدة على أن تكونين أكثر أنوثة هي أن تكوني لطيفة وحنونة مع كل من تصادفين. من رئيسك إلى الرجل المشرد على زاوية شارعك ، كوني لطيفة مع الناس وسوف يكافئك العالم بما لم تكوني تتخيلين.

17. توقفي عن التنافس مع الآخرين. الغيرة هي أحد أقل الصفات أنثوية يمكن للمرأة أن تمتلكها. على الرغم من أنه من الأسهل بكثير أن تحسدي شخصاً على نجاحه بدلاً من أن تسعدي لأجله، إلا أنه عليك أن تحاولي بجد وأن تتذكري دائما أنه لا جدوى من وضع نفسك في خانة التنافس مع الآخرين. سوف تحصلين على النجاح إذا عملت بجد لذلك. ولتبلغي ذلك، توقفي عن التنافس مع الآخرين، وكوني سعيدة لهم.

18. كوني مهذبةالتأدّب هو مفتاحك لتكوني أنثى وامرأة تحظى باحترام كبير. لا تنسي أبدا امتنانك وشكرك للآخرين، ولا ترفعي صوتك في الأماكن العامة، عاملي الجميع على قدم المساواة ولا تعتقدي مطلقاً أنك أرفع من أي شخص آخر. إذا وقعت في هذا الفخ، فإن هذا دليل على سوء التربية، وجميع آمالك بأن تكونين امرأة أنيقة وأنثوية سوف تذهب أدراج الرياح.

19. ضعي بعض المعايير. كوني انتقائية في من تقضين وقتك معهم، وهنا أعني اختيار شريك الحياة. ليكن لديك بُعْدُ نظر فيمن تختارين، فكري أنك ستقضين عمرك مع ذلك الشخص. ما يهم في الأمر ليس الاختيار بحد ذاته وإنما المعايير التي تبنين على اختيارك هذا. حددي معاييرك وانتقي من خلالها من ترينه مناسباً.

20.ابتسمي كثيراًلا أحد يحب المتذمّر، لذلك تأكدي من أنك تبتسمين في كثير من الأحيان وأنك تنشرين السعادة. أن تبدين سعيدة فهذه علامة واضحة على أنوثتك، وتظهر للعالم أنك إيجابية ومتحمسة. هذه الجرعة الهائلة من الإيجابية سوف تكون مفتاحك لأسر قلوب الناس حتى أكبر من ينتقدونك.

21.أعطي الأفضلية للنمط النسائيلاحظت أن النساء المعاصرات يحببن ارتداء ملابس الرجال. يفعلن ذلك لأغراض مختلفة؛ قد يشعرن فيها بالراحة ، أو بالثقة ، أو ربما عليهن الالتزام بزيٍ معين. النساء اللواتي يفضلن ارتداء الجينز والقمصان والفانلات والأحذية الرياضية يبدين عصريات وجميلات وأنيقات، ولكن ليس أنثويات.

على مر السنين، اعتاد هؤلاء النسوة على نمط الرجال، وفقدن الشعور بالأنوثة تدريجيا. حيث يجعلن شعرهن قصير وينسين وضع المجوهرات أو غيرها من الأشياء التي تجعلهن إناثاً وتساعدهن على أن يكن مشرقات في محيطهن. لا بأس بتجربة شيء جديد أو موضة جديدة، ولكن من الأهمية بمكان عدم تجاوز الحدود، لأن الأنماط غير العادية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على عقول كل من الرجال والنساء.

22. طوّري صوتاً أنثوياًمهما يكن، فإن صوت المرأة شيء مهم جداً يمكنه إما أن يعزز جاذبيتها الأنثوية أو ينفّر الناس منها. يضع الرجال المعاصرون معايير عالية للتفضيل، وخاصة عندما يتعلق الأمر بعلاقتهم بالنساء، وينجذبون أكثر إلى النساء اللاتي تعلو أصواتَهن نبرةٌ نسائيةٌ.

إذا لم تكوني تملكين صوتاً ملائكياً لسبب ما، فلا تيأسي. سجلي نفسك وأنت تتكلمين لتسمعي صوتك كما يسمعه الآخرون، وحللي نوع الصوت الذي تملكين.

23.ركّزي على أفكارك ومشاعرك. من الصعب عليك تغيير شيء ما في الحياة، إذا كان هناك تنافر في عالمك الداخلي. العديد من السيدات لا يستطعن الوصول إلى مستوى جديد من الأنوثة، لأنهن ضحايا عواطف ومشاعر متجذرة. يقول علماء النفس أن الكراهية والاستياء والسلبية والحسد والأفكار الوسواسية يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات جسدية مختلفة وتسرق الأنوثة. كل العواطف غير المعلنة عادة ما تسبب تشنجات وزيادة في توتر العضلات، ويكون لها تأثير سلبي على الحالة العاطفية للمرأة.


24. تواصلي مع النساء كثيراً. العديد من النساء اليوم ، وخاصة المسترجلات منهن ، لا يتواصلن فيما بينهن بشكل جيد، لأنهن لا يعتقدن بوجود صداقة بين الإناث. في رأيي، هذا خيار ليس عقلاني، لأنه يحد من فرص النساء.

قد لا يؤمن البعض بوجود صداقة صادقة بين الإناث، ولكن من الصعب تجنبهن التواصل مع النساء. بالنسبة لي، كانت أمي وجدتي مثلي الأعلى. لقد تشربت تجربتهما وتعلمت منهما أن أتصرف مثل سيدة حقيقية بغض النظر عن كل شيء. وإلى اليوم، ما زلت أستشير النساء الأعزاء وأتعلم منهن دروسا جديدة.

25.لا تتحملي الكثير من الأعباءالنساء اللواتي يعتقدن أنهن يستطعن أن يفعلن كل شيء بأنفسهن غالبا ما يكن ناجحات، ولكن غير سعيدات، لأنهن يتحولن تدريجيا إلى مجرد كائنات عملية. ولا يدركن أن فخرهن باستقلالهن المفرط يسرق طاقتهن الروحية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال